Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب أعلى مستوى في شهرين مع الإقبال على الملاذ الأمن بفعل مخاوف الركود

By حزيران/يونيو 03, 2019 611

ارتفعت أسعارالذهب يوم الأثنين لأعلى مستوياتها في أكثر من شهرين حيث أثارت التوترات التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة والصين وكذلك تهديدات واشنطن بوضع رسوم جمركية على المكسيك المزيد من المخاوف حول التباطؤ العالمي ودفع المستثمرين للجوء إلى سبائك الملاذ الأمن.

تعززت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% إلى 1311.24 دولار للأونصة الساعة 0627 بتوقيت جرينتش، بعدما لامست أعلى مستوياتها منذ 27 مارس عند 1312.60 دولار.

وصعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4% لتصل إلى 1316.20 دولار للأونصة.

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وأسواق الأسهم الاسيوية وأسعار النفط لأدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم الأثنين وسط التوترات التجارية المتصاعدة.

تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة والصين خلال مطلع الاسبوع مع خلاف الدولتين حول التجارة والتكنولوجيا والأمن.

وفي إشارة إلى أن الإحتكاكات بين الولايات المتحدة والصين تمثل عقبة كبيرة أمام الاقتصاد العالمي، هبطت صادرات كوريا الشمالية بنسبة 9.4% خلال شهر مايو، وهو أسوأ من متوسط التوقعات بهبوط بنسبة 5.6%، وذلك وفقاً لما أظهرته البيانات الرسمية يوم السبت.

حفزت المؤشرات القاتمة المتداولين على زيادة مراهناتهم على خفض الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع سابقاً.

وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، فإن المعاملات الفورية للذهب ربما تختبر مستوى المقاومة عند 1315 دولار للأونصة، وأي كسر فوق هذا المستوى سيؤدي إلى تحقيق مكاسب حتى النطاق 1321 – 1330 دولار.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.2% لتسجل 14.59 دولار للأونصة؛ وصعد البلاتين بنسبة 1% إلى 799.25 دولار للأونصة، بعدما هبطت خلال الاسبوع الماضي لأدنى مستوى لها منذ 15 فبراير عند 784.42 دولار؛ وتعزز البلاديوم بنسبة 1.1% إلى 1338.24 دولار للأونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.