Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يحلق عاليا مع تكهنات متزايدة بفوز حزب المحافظين في الانتخابات

By كانون1/ديسمبر 05, 2019 728

سجل الاسترليني أعلى مستوى في عامين ونصف مقابل اليورو يوم الخميس وسط ثقة متزايدة بأن انتخابات موعدها الاسبوع القادم ستمنح حزب المحافظين الأغلبية البرلمانية التي يحتاجها لتنفيذ البريكست مما ينهي عدم اليقين في المدى القريب.

وتشير إستطلاعات الرأي مؤخرا أن حزب المحافظين الحاكم سيفوز بأغلبية صريحة في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 12 ديسمبر مما يزيح بعض الضبابية السياسية التي تلقي بثقلها على العملة على مدى السنوات الثلاث ونصف الماضية.

ودعا رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى إنتخابات مبكرة لكسر الجمود في البرلمان حول البريكست. ومن شأن أغلبية في البرلمان لحزب المحافظين الذي يتزعمه أن تسمح له بتمرير إتفاقيته للإنسحاب عبر البرلمان وقيادة بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول الموعد النهائي يوم 31 يناير.

وارتفع الاسترليني في أحدث معاملات 0.2% مقابل اليورو إلى 84.39 بنسا، لكن لامس في وقت سابق من اليوم 84.31 بنسا وهو أقوى مستوياته منذ مايو 2017. وربحت العملة البريطانية نحو 10% من مستويات متدنية تسجلت في أغسطس أمام العملة الموحدة.

ومقابل الدولار، صعد الاسترليني 0.4% إلى 1.3144 دولار بعد تسجيله 1.3159 دولار وهو أعلى مستوياته في سبعة أشهر لتصل مكاسبه منذ أكتوبر إلى أكثر من 7%.

وقال محللون إن إختراق مستويات فنية مهمة يوم الاربعاء حول 1.30 دولار و85 بنسا لليورو سرع مكاسب الاسترليني وشجع المتعاملين على تغطية مراكز بيع في العملة.

ولازال يرى محللون أن الاسترليني رخيص وقد يحقق مزيدا من المكاسب إذا ضمن حزب المحافظين في النهاية أغلبية في البرلمان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.