Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سويسرا مجددا على القائمة الأمريكية لمراقبة المتلاعبين بالعملة... والفرنك قرب مستويات مرتفعة

By يناير 14, 2020 103

إستقر الفرنك السويسري قرب أقوى مستوياته منذ 2018 بينما أضافت وزارة الخزانة الأمريكية سويسرا مجددا إلى قائمتها لمراقبة المتلاعبين المحتملين بالعملة.

وحثت وزارة الخزانة الأمريكية سويسرا على "تعديل سياساتها للاقتصاد الكلي حتى تدعم بشكل أكثر قوة نشاط الاقتصاد الداخلي"، بحسب ما جاء في تقرير نشر في وقت متأخر من يوم الاثنين في واشنطن. "ورغم ان تكاليف الإقتراض للحكومة السويسرية من بين الأدنى في العالم، إلا ان السياسة المالية تبقى غير مستغلة بشكل جيد، حتى في الحدود الضيقة للقواعد المالية القائمة لسويسرا".

وإستقر الفرنك عند 0.9706 مقابل الدولار في أوائل التعاملات الأسيوية يوم الثلاثاء إثر نشر التقرير، بعد ان صعد 0.2% يوم الاثنين. وتبعد العملة السويسرية 1% عن أعلى مستوى في 15 شهرا الذي سجلته في أواخر ديسمبر حيث  ساعد قلق عالمي في  تحفيز طلب المستثمرين  على عملة الملاذ الآمن.

والدول الأخرى المدرجة على قائمة وزارة الخزانة للمراقبة الصين واليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا وإيطاليا وأيرلندا وسنغافورة وماليزيا وفيتنام. وألغت تصنيف الصين كمتلاعب بالعملة.

وينضم الفرنك السويسري إلى الدولار الكندي والجنيه الاسترليني كأحد  ثلاث عملات فقط من عملات مجموعة العشر التي تصعد أمام الدولار في العام الماضي. ارتفعت أكثر من 1%.

وينطبق على سويسرا معيارين من ثلاثة معايير في تقرير وزارة الخزانة للدول المتلاعبة بالعملة،  وهما تسجيلها فائض كبير في ميزان المعاملات الجارية  وفائض تجاري ثنائي كبير مع الولايات المتحدة. وكانت سويسرا مدرجة في السابق على القائمة بين أكتوبر 2016 وأكتوبر  2018.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.