Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا تهبط لأدنى مستوى في أكثر من عامين ونصف

By تشرين2/نوفمبر 28, 2018 580

هوت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة لأدنى مستوى في أكثر من عامين ونصف في أكتوبر وسط تراجعات حادة في كافة المناطق الأربعة في مزيد من الدلائل على ان ارتفاع فوائد القروض العقارية يضر سوق الإسكان.

وقالت وزارة التجارة يوم الاربعاء إن مبيعات المنازل الجديدة انخفضت 8.9% إلى معدل سنوي 544 ألف وحدة الشهر الماضي. وكان هذا أدنى مستوى منذ مارس 2016. وكان الانخفاض بالنسبة المئوية هو الأكبر منذ ديسمبر 2017.

وتم تعديل وتيرة مبيعات سبتمبر بالرفع إلى 597 ألف وحدة من 553 ألف في التقدير الأصلي. وانخفضت مبيعات المنازل الجديدة في أربعة أشهر من الأشهر الستة الماضية.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ان ترتفع مبيعات المنازل الجديدة، التي تمثل نحو 9.4% من مبيعات سوق الإسكان، بنسبة 3.7% إلى وتيرة 575 ألف وحدة في أكتوبر.

وانخفضت المبيعات 12% مقارنة بالعام السابق.

ويعاني سوق الإسكان من ارتفاع تكاليف الإقتراض بما يجعل كلفة إمتلاك المنازل ليست في متناول كثير من المشترين المحتملين.

وتبلغ حاليا فائدة القروض العقارية لآجل 30 عاما 4.81% غير بعيدة عن أعلى مستوى في سبع سنوات 4.94% بحسب بيانات من وكالة التمويل العقاري فريدي ماك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.