Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الولايات المتحدة تغرق السوق بديون قيمتها 179 مليار دولار في يوم واحد

By فبراير 20, 2018 608

ارتفعت بعض تكاليف الإقتراض قصيرة الآجل للحكومة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من تسع سنوات يوم الثلاثاء حيث جمعت واشنطن 179 مليار دولار في سوق السندات لتمويل الإنفاق وسداد ديون.  

ومثلت عطاءات السندات التي جرت اليوم أكثر من نصف المعروض البالغ 258 مليار دولار المقرر طرحه هذا الاسبوع.

وتنامت مخاوف بشأن قفزة متوقعة في الإقتراض الاتحادي في أعقاب إصلاح ضريبي كبير العام الماضي تشير التقديرات أنها سيضيف 1.5 تريليون دولار للدين الحكومي، وبعد اتفاق هذا الشهر على ميزانية مدتها عامين سيزيد الإنفاق على البرامج العسكرية والاجتماعية بمقدار 300 مليار دولار.

وباعت وزارة الخزانة أذون خزانة لآجل ثلاثة أشهر قيمتها 51 مليار دولار بعائد 1.63% وجمعت 45 مليار دولار قيمة أذون لآجل ستة أشهر بسعر فائدة 1.82%. وكانت تلك أكبر كميات على الإطلاق تطرح في عطاء سندات بهذا الآجل، وبيعت بأعلى عوائد منذ سبتمبر 2008.

وباعت الوزارة أيضا أذون خزانة لآجل شهر قيمتها 55 مليار دولار بسعر فائدة 1.380%، وطرحت ديون لآجل عامين بقيمة 28 مليار دولار بلغ عائدها 2.255% وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2008.  

وستطرح الخزانة سندات لآجل خمس سنوات بقيمة 35 مليار دولار يوم الاربعاء وسندات لآجل سبع سنوات بقيمة 29 مليار دولار يوم الخميس.

وتعتزم الحكومة الأمريكية إصدار صافي ديون بقيمة 441 مليار دولار خلال الربع السنوي الحالي وأغلبها سيكون على الأرجح في صورة سندات قصيرة الآجل.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.