Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البتكوين تهوى 20% وسط مخاوف من حملات تستهدف العملات الرقمية

By يناير 16, 2018 808

تسارعت يوم الثلاثاء موجة بيع تشهدها العملات الرقمية في يناير حيث هوت البتكوين 20% مع إتساع نطاق الحملات الرقابية.   

ورغم ان أكبر عملة رقمية قلصت خسائرها لتتداول منخفضة 13% عند 12.146 دولار في الساعة 3:28 بتوقيت القاهرة، إلا أنها مازالت عند أدنى مستوى منذ ديسمبر. وبينما أوقفت البتكوين موجة صعود استمرت ليومين، هوت أيضا عملات رقمية منافسة. فهبط الريبل 33% وتراجعت عملة الإيثريوم 24% قبل ان تقلص العملتان بعض الخسائر.

ويحاول المضاربون حول العالم ان يعرفوا الموعد أو الكيفية التي قد تكبح بها الجهات التنظيمية تلك الصناعة التي هي غير مركزية وتستمد أغلب قيمتها من حائزين مجهولين. وأدت تحذيرات كثيرة من ان العملات الرقمية تمثل فقاعة إلى موجات بيع بأكثر من 10% على مدى العام الماضي فقط لتعقبها موجات صعود.

وفي كوريا الجنوبية، قال وزير المالية كيم دونج-يون خلال مقابلة مع إذاعة تي.بي.اس إن خيار إغلاق بورصات العملات الرقمية مازال مطروحا. ولكن أضاف كيم إن الإجراءات تحتاج أولا مناقشة "جادة" بين الوزراء مما يبقي على آمل ألا تصل حملة التضييق إلى هذا الحد البعيد. وقال كيم ان هناك مضاربات غير منطقية وتوجد حاجة لرقابة منطقية.

وقال نيل ويلسون، كبير محللي السوق لدى منصة التداول الإلكتروني اي.تي.اكس كابيتال بلندن، "وزير المالية أوضح أنهم يفكرون في حظر تداول العملات الرقمية—وهذا ربما ثالث أكبر سوق". "الخبر يضر الاسعار والمعنويات، ويأتي بعد تحرك الصين لغلق منصات التنقيب (عن العملات الرقمية)".

وتصعد الصين، التي كانت أول من يستهدف تلك الصناعة العام الماضي، حملتها على تداول العملات الرقمية، خصوصا منصات التداول عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف التي تقدم خدمات مثل البورصات، وفقا لأشخاص على دراية بالأمر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.