Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وتحول التركيز الى البيانات الاقتصادية الامريكية

By أبريل 25, 2024 46

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس، مدعومة بضعف الدولار، في حين تحول اهتمام المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية بحثا عن أدلة حول مسار الفائدة الفيدرالية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% عند 2328.61 دولار للاونصة الساعة 1122 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% عند 2341 دولار.

صرح هان تان، كبير محللي السوق في مجموعة إكسينيتي: "يسمح الدولار الامريكي الضعيف للذهب بالبقاء فوق مستوى 2300 دولار في الوقت الحالي".

تراجع مؤشر الدولار 0.3%، مما يجعل المعدن المسعر بالدولار أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

انخفضت أسعار المعدن أكثر من 100 دولار منذ أن سجلت مستوى قياسي عند 2431.29 دولار في 12 أبريل، وانخفضت حوالي 3% أو 66 دولار هذا الأسبوع حتى الآن.

تحول تركيز المستثمرين من الجغرافيا السياسية إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث يبحثوا عن أدلة حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيكون لديه مجال لخفض أسعار الفائدة هذا العام، وإلى أي مدى.

تجتمع لجنة تحديد أسعار الفائدة التابعة للاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو. وقبل ذلك، من المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الاجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الخميس، ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر مارس يوم الجمعة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.9% لـ 27.72 دولار للاونصة. وارتفعت المعاملات الفورية للبلاتين 0.3% عند 905.34 دولار ، بعد ان انخفضت خلال التسع جلسات السابقة. وهبط البلاديوم 0.3% عند 998.42 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.