Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية

By تشرين1/أكتوير 15, 2024 32

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مدفوعة براجع عوائد السندات الأمريكية، بينما يترقب المستثمرون بحذر المزيد من البيانات التي قد تعطي إشارات جديدة حول دورة التيسير النقدي للاحتياطي الفيدرالي.

بحلول الساعة 1456 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب 0.4% إلى 2662.50 دولار للأونصة، قرب أعلى مستوياته في أسبوع التي تسجلت في الجلسة السابقة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 2678.80 دولار.

انخفضت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بعد قراءة ضعيفة لنشاط التصنيع في ولاية نيويورك، الذي يجعل الذهب الذي لايدر عائداً أكثر جاذبية، في حين انخفض الدولار 0.2% لكن استقر قرب ذروته في أكثر من شهرين.

يرى المتداولون حالياً فرصة بنحو 90% لخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس في نوفمبر، بحسب أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

كانت أسعار الذهب سجلت مستوى قياسيا مرتفعا عند 2685.42 دولار الشهر الماضي، لكنها فقدت بعض تلك المكاسب حيث استقر الدولار قرب أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين الذي تسجل في الجلسة السابقة.

من جانبه، دعا كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي "لمزيد من الحذر" بشأن تخفيضات أسعار الفائدة لكن رجح زميله نيل كاشكاري رئيس بنك الفيدرالي في مينيابوليس تخفيضات جديدة لأسعار الفائدة حيث يقترب التضخم من مستهدف البنك المركزي عند 2%.

يترقب ايضاً المشاركون في السوق البيانات الأمريكية لمبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.