Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين تحت ضغط بعد انتخابات اليابان

By تشرين1/أكتوير 28, 2024 26

سجل الين أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل الدولار يوم الاثنين حيث تثير خسارة  الائتلاف الحاكم في اليابان للأغلبية في انتخابات عامة عدم يقين سياسي ونقدي، في حين يتجه الدولار نحو تحقيق أكبر مكسب شهري منذ أبريل 2022.

ارتفع الدولار 1% إلى 153.88، المستوى الأضعف للين منذ أواخر يوليو. وكان الين، الذي استرد أغلب تلك الخسارة، منخفضاً 0.3% في أحدث تعاملات أمام الدولار عند 152.72، ليصل الانخفاض في أكتوبر إلى 6.4%، الانخفاض الأكبر لأي عملة بمجموعة العشر الرئيسية.  

ومن المرجح أن تكون هناك فترة من المفاوضات لتشكيل ائتلاف، بعد أن حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه كومييتو على 215 مقعداً في مجلس النواب، مما يجعلهما بعيدين عن الأغلبية البالغة 233 مقعداً.

وقال متداولون إن نتائج التصويت من المحتمل أن تؤدي إلى حكومة تفتقر إلى رأس المال السياسي الكافي للإشراف على رفع أسعار الفائدة وقد تمهد الطريق لعصر جديد من التغيرات السريعة في القيادة السياسية.

كان شيغيرو إشيبا رئيس الوزراء الرابع لليابان خلال أكثر قليلا من أربع سنوات وكان متوقعاً على نطاق واسع أن يفضي المزيد من عدم الاستقرار إلى الحذر في البنك المركزي، الذي سيجتمع لتحديد أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

وبعيداً عن العملة اليابانية، يتجه الدولار نحو أكبر صعود شهري منذ عامين ونصف أمام سلة من العملات الرئيسية، مدفوعاً بعلامات على قوة في الاقتصاد الأمريكي. كما أدت أيضاً الرهانات على فوز دونالد ترمب بالرئاسة إلى رفع عوائد السندات الأمريكية على توقع سياسات قد تؤجل تخفيضات أسعار الفائدة.

وزاد مؤشر الدولار 3.6% إلى 104.46 خلال أكتوبر، في أكبر زيادة شهرية منذ أبريل 2022. وكان منخفضاً في أحدث تعاملات 0.18% عند 104.19.

في نفس الوقت، ارتفع اليورو 0.22% إلى 1.0817 دولار، لكن لازال ينخفض حوالي 3% خلال الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.