Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني ينزلق لأدنى مستوى في 10 أشهر بفعل بيانات التضخم

By تموز/يوليو 18, 2018 579

هبط الاسترليني لأدنى مستوياته في عشرة أشهر بعد ان استقر التضخم في بريطانيا بلا تغيير على نحو مفاجيء مما جعل المستثمرين أكثر حذرا بشأن دوافع زيادة وشيكة لأسعار الفائدة.

وصعدت أسعار السندات البريطانية بعد ان ارتفعت أسعار المستهلكين 2.4% في يونيو مقارنة بالعام السابق وهذا أقل من متوسط توقعات المحللين في مسح بلومبرج بزيادة 2.6%. ودفعت هذه القراءة المتعاملين لتقليص المراهنات على زيادة بنك انجلترا لأسعار الفائدة ليرى المستثمرون فرصة نسبتها 74% لهذه الخطوة نزولا من 80% قبل نشر البيانات.

وباتت العملة الانجليزية عالقة في صراع بين التوقعات بأن البنك المركزي سيشدد السياسة النقدية من جهة واضطرابات سياسية تحاصر حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي من جهة أخرى.

وقال مانويل أوليفيري، الخبير الاستراتيجي لدى كريدي اجريكول، "على الرغم من ان بيانات اليوم ربما ليست ضعيفة بما يكفي لمنع بنك انجلترا من رفع أسعار الفائدة إلا أنها ستبقي المستثمرين حذرين على الأرجح". "وهذا قد يعزز التوقعات بأن رفع الفائدة في أغسطس ليس أمرا محسوما، خاصة ان التوقعات السياسية مازلات ملبدة بالغيوم".

وانخفض الاسترليني 0.8% إلى 1.3015 دولار وهو أقل سعر منذ سبتمبر 2017. وفقدت العملة 0.3% أمام اليورو مسجلة 89.19 بنسا. وتراجع العائد على السندات الحكومية البريطانية لآجل 10 أعوام بواقع ثلاث نقاط أساس إلى 1.23%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.