Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعليقات متفائلة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي تصعد بالدولار

By تموز/يوليو 18, 2018 573

ارتفع الدولار لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء مع زيادة الطلب علىالعملة بعد تعليقات تحمل نبرة متفائلة من رئيس الاحتياطي الفيدالي جيروم بايل حول الاقتصاد الأمريكي.

وفي شهادة أمام الكونجرس يوم الثلاثاء، قال باويل إنه يعتقد أن الولايات المتحدة تنتظرها سنوات من النمو المطرد، وقلل من شأن المخاطر على الاقتصاد الأمريكي من صراع تجاري متصاعد.

وكرر تعليقاته اليوم أام لجنة تابعة لمجلس النواب الأمريكي.

وعلى الرغم من ان باويل لم يغير أي من توقعاته لمستقبل السياسة النقدية الأمريكية، إلا ان المتعاملين فسروا تعليقاته على أنه تشير ان السلطات راضية عن صعود العملة الخضراء نحو 6% مقابل نظرائها الرئيسيين في الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال أومير إيسنر، كبير محللي الأسواق لدى كومونويلث فورين اكسجينج في واشنطن "في الوقت الحالي، ترى السوق ان الاحتياطي الفيدرالي ليس قلقا بشكل زائد من التأثير المحتمل لحرب تجارية".

"التعليقات من الاحتياطي الفيدرالي تضع التركيز على تفاوت توقعات السياسة النقدية بين الاحتياطي الفيدرالي وبنوك مركزية أخرى".

ومقابل سلة من ست عملات رئيسية، صعد الدولار 0.3% إلى 95.202 نقطة بعد تسجيله في تعاملات سابقة أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقتربا من ذروته في عام 95.53 نقطة التي سجلها في أواخر يونيو.

ولكن قلص الدولار لوقت وجيز مكاسبه بعد بيانات تظهر انخفاض عدد المنازل المبدوء إنشائها 12.3% في يونيو.

وإحتفظت العملة الأمريكية بأغلب مكاسبها مقابل عملات أعلى عائد نسبيا مثل الدولارين الاسترالي والكندي ونظيره النيوزيلندي.

ورغم المخاوف من ان دورة نمو الاقتصاد الأمريكي تقترب من نهايتها ا الذي يدلل عليه انحسار الفارق بين عوائد السندات قصرة الآل ونظيرتها طويلة الآجل، إلا ان فوارق سعر الفائدة بين الولايات المتحدة وأسواق رئيسية أخرى يرفع أيضا قيمة الدولار.

ومن المتوقع ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين إضافيتين في 2018 لإحتواء ضغوط تضخم متزايدة. وبالمقارنة ليس من المتوقع ان يبدأ البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة قبل منتصف 2019 على الأقل.

ومع استمرار أسعار الفائدة الأمريكية في الارتفاع وإتخاذ بنوك مركزية رئيسية أخرى خطوات مبدئية فقط نحو التشديد النقدي، يتوقع محللون كثيرون المزيد من صعود الدولار. ويتوقع بنك ار.بي.سي ان يبلغ اليورو في نهاية العام 1.12 دولار.

وصعد الدولار إلى 113.13 مقابل الين وهو أعلى مستوى منذ التاسع من يناير. وبلغ في أحدث معاملات 112.79 ين لينخفض طفيفا خلال الجلسة.

وفي نفس الأثناء، نزل اليورو 0.2% إلى 1.1635 دولار.

وفي الصين، تعرض اليوان لموجة جديدة من البيع أمام الدولار الذي ارتفع 0.4% إلى 6.7485 في الأسواق الخارجية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.