Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج المصانع الأمريكية ينخفض في يناير بسبب بوينج

By فبراير 14, 2020 433

إنخفض إنتاج المصانع الأمريكية في يناير بفعل توقف إنتاج شركة بوينج من الطائرات طراز 737 ماكس مما يظهر إلى أي مدى تعليق إستخدام هذا النوع من الطائرات سيؤثر على نشاط الصناعات التحويلية والاقتصاد  الأوسع في الأشهر المقبلة.

ووفقا لبيانات من بنك الاحتياطي الفيدرالي صدرت يوم الجمعة، انخفض إنتاج الصناعات التحويلية 0.1% مقارنة بالشهر السابق بما يطابق التوقعات، بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 0.1% في ديسمبر. وتراجع الإنتاج الصناعي الإجمالي، الذي يشمل أيضا المناجم والمرافق، بنسبة 0.3% حيث أدى طقس دافيء على غير المعتاد إلى خفض إنتاج الطاقة.

وبينما سيظل على الأرجح توقف إنتاج بوينج يؤثر سلباً على الاقتصاد طوال النصف الأول من العام، إلا ان إنتاج المصانع الذي يستثني الطائرات ومكوناتها ارتفع 0.3% في يناير مما يشير إلى بعض الاستقرار في قطاعات تصنيعية أخرى. ولكن من المتوقع أيضا ان يترك تفشي فيروس كورونا أثره على سلاسل الإمداد والطلب خلال الأشهر المقبلة.

وانخفض إنتاج منتجات الفضاء الجوي ومكوناتها 9.1% في يناير مما يعكس توقف إنتاج طائرات 737 ماكس. ولم تتلق بوينج أي طلبيات لكافة إنتاجها من الطائرات في يناير في مؤشر على ان الإنتاج سيبقى ضعيفاً.

وبجانب بيانات الاستهلاك، تشير أرقام إنتاج المصانع أن الاقتصاد الأمريكي يشهد بداية متواضعة لهذا العام. وأظهر تقرير منفصل يوم الجمعة أنه بينما زادت مبيعات التجزئة في يناير، كان ضعيفاً مؤشر أضيق نطاقا يراه بعض المحللين مقياساً أفضل للطلب الأساسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.