Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع إلى أعلى مستوى منذ 2018 في فبراير

By فبراير 14, 2020 384

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في فبراير إلى أعلى مستوى في نحو عامين بفضل نظرة أكثر تفاؤلاً تجاه الأوضاع المالية والاقتصاد مما يُضاف للدلائل على ان الاستهلاك سيواصل دعم النمو.

وارتفعت القراءة المبدئية لمؤشر جامعة ميتشجان إلى 100.9 نقطة من 99.8 نقطة في يناير، وفق بيانات صدرت يوم الجمعة فاقت التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين. وارتفع مؤشر التوقعات إلى 92.6 نقطة مسجلا ثان أعلى قراءة خلال دورة النمو الاقتصادي الأمريكي الأطول على الإطلاق.

ووسط بطالة منخفضة إلى حد تاريخي وزيادات مطردة في الأجور، عزت في الأساس سادس زيادة على التوالي في الثقة إلى تقييمات أفضل للأوضاع المالية الشخصية الراهنة والتوقعات الاقتصادية. ويشير ذلك ان النمو الاقتصادي سيصمد رغم توقف إنتاج بوينج للطائرات من طراز 737 ماكس وتفشي فيروس كورونا.

وأظهر تقرير منفصل يوم الجمعة استمرار إنفاق المستهلك في يناير. فارتفعت مبيعات التجزئة 0.3% مقارنة بالشهر السابق مسجلة رابع زيادة شهرية على التوالي حيث ان انخفاض أسعار البنزين شجع الأمريكيين على زيادة إنفاقهم على سلع أخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.