Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع مع تباطؤ معدل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا

By فبراير 11, 2020 482

ارتفعت الأسهم الأمريكية مع تباطؤ معدل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين، مما عزز آمال المستثمرين أن السلطات هناك وفي الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات اللازمة لاحتواء تفشي المرض وحماية الاقتصاد العالمي.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 70 نقطة ، أو 0.2 ٪. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3% وأضاف مؤشر ناسدك 0.2٪.

وجاء هذا الصعود بعد ارتفاع المؤشرات الأمريكية الرئيسية إلى مستويات قياسية جديدة يوم الاثنين ، حيث حقق مؤشر ستاندرد اند بورز تاسع مستوى إغلاق قياسي في عام 2020.

ودقق المستثمرون أيضًا في تعليقات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، الذي قال إن البنك المركزي "يراقب عن كثب" احتمالات حدوث اضطرابات للاقتصاد العالمي من ظهور فيروس كورونا في الصين.

وقال باويل يوم الثلاثاء في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب ، أنه بينما إنحسرت بعض مظاهر عدم اليقين المحيطة بالتجارة مؤخرًا ، "قد يؤدي تفشي الفيروس إلى اضطرابات في الصين تمتد أثرها إلى بقية الاقتصاد العالمي".

وفي الخارج، ارتفع مؤشر ستوكس 600 لكبرى الشركات الأوروبية بنسبة 0.7٪، مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق، وقفز مؤشر هانغ سينغ بنسبة 1.3٪ في هونج كونج، منهياً خسائر على مدى يومين. وارتفعت العائدات على سندات الحكومة الأمريكية والأوروبية، وكذلك ارتفع سعر السلع بما في ذلك النفط والنحاس ، والتي تراجعت في الأسابيع الأخيرة مع ضعف الطلب على المواد الخام في الصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.