Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متماسك قرب أعلى مستوى في أسبوعين بفضل أمال التحفيز

By كانون1/ديسمبر 08, 2020 434

إستقر الذهب قرب أعلى مستوياته في أسبوعين يوم الثلاثاء مستفيداً من ضعف الدولار والأمال بمزيد من التحفيز المالي الذي طغى على التفاؤل ببدء توزيع لقاح يقي من كوفيد-19.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 1864.60 دولار للأونصة في الساعة 1300 بتوقيت جرينتش. وفي تعاملات سابقة، لامس أعلى مستوياته منذ 23 نوفمبر عند 1871.52 دولار.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1869.40 دولار.

وإستقر مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في عامين ونصف مما يعزز جاذبية الذهب لحائزي العملات الأخرى.

ومن المتوقع أن يصوت الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع على مشروع قانون تمويل مؤقت للحكومة لمدة أسبوع من أجل إمهال مزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن حزمة مساعدات لمتضرري فيروس كورونا.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى بنك كوميرز في رسالة بحثية "في ضوء الأرقام المرتفعة باستمرار لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، التي تسفر عن  إجراءات عزل عام أكثر صرامة (على سبيل المثال في كاليفورنيا وألمانيا)، يتزايد الضغط على السياسيين للكشف عن إجراءات تحفيز جديدة".

ويرتفع الذهب حوالي 23% هذا العام مستفيداً من جاذبيته كوسيلة تحوط من التضخم الذي قد ينتج عن تدابير تحفيز غير مسبوقة أُطلقت في 2020.

وفي نفس الأثناء، بدأت بريطانيا حملة تطعيم ضد كوفيد-19 يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.