Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد مع مراهنة المستثمرين على تحفيز أمريكي في نهاية المطاف

By كانون1/ديسمبر 11, 2020 496

ارتفع الذهب يوم الجمعة في طريقه نحو ثاني مكسب أسبوعي على التوالي مع مراهنة المستثمرين على حزمة مساعدات أمريكية وشيكة لمتضرري فيروس كورونا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1846.26 دولار للاونصة في الساعة 1526 بتوقيت جرينتش بعد نزوله في تعاملات سابقة بنسبة 0.6%. وربحت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1850.60 دولار.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز، "لازلنا نعتقد أن حزمة التحفيز سيتم إقرارها وهذا يظل مصدر الدعم الرئيسي وراء ارتفاع الذهب والفضة".

وأضاف أن تعثر خطة التحفيز في الكونجرس الأمريكي كان تسبب في باديء الأمر في تراجع الذهب.

ويتعرض الذهب لبعض الضغط بعد الإقتراب من مستوى 1875 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط تعاف طفيف في الدولار من مستويات منخفضة سجلها مؤخراً، بحسب ما قال ميجر.

وجاءت أحدث مكاسب الذهب رغم صعود الدولار إذ يتجه مؤشر العملة الأمريكية نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع.

وسعى مشرعون أمريكيون لمزيد من الوقت لصياغة إتفاق بشأن حزمة تحفيز وسط ضغط متزايد من بيانات توظيف ضعيفة وقفزة في الإصابات بفيروس كورونا.

وقال كريس جافني، رئيس قسم الأسواق العالمية لدى بنك TIAA، "سترون الذهب يتجه لأعلى العام القادم، لكن هذا العام، سيكون متقلب نسبياً مع دخول نهاية العام".

وارتفع الذهب، الذي يعتبر وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة، بأكثر من 21% هذا العام، مدعوماً بمبالغ ضخمة من التحفيز لدعم الاقتصادات المتضررة من الجائحة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.