Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أكبر مكاسب للأسهم الأمريكية منذ مايو قبل قرار الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 22, 2021 350

ارتفعت الأسهم الأمريكية بأكبر قدر منذ يوليو مع إنحسار المخاوف بشأن أعباء دين إيفرجراند جروب وقبيل قرار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء. فيما لم يطرأ تغيير يذكر على سندات الخزانة الأمريكية والدولار.

وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.9%، ليقود مكاسبه قطاعي الطاقة والبنوك. وكان انخفض المؤشر القياسي لأربع جلسات متتالية. وهوى سهم فيديكس كورب بعد تخفيض توقعاته للأرباح في أواخر تعاملات يوم الثلاثاء.

وكانت أسهم شركات الموارد الأساسية والطاقة بين أكبر الرابحين في مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية مع إستقرار أسعار السلع بعد أن تحركت بكين لإحتواء المخاوف من أزمة دين متصاعدة في إيفرجراند التي قد تفتك بالطلب والقطاع العقاري.

فتفادت الصين موجة بيع كبيرة مع إستئناف التداولات عقب عطلة، بعد أن عزز البنك المركزي للدولة ضخه لسيولة نقدية قصيرة الأجل في النظام المالي.

وسيكون الجدول الزمني المحتمل لقيام الاحتياطي الفيدرالي بتقليص التحفيز وأي تغيرات في التوقعات لزيادات أسعار الفائدة مهماً للمستثمرين، الذين إعتادوا على تحفيز البنوك المركزية لدعم أسعار الأصول. ويأتي اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بعد فترة من تقلبات السوق التي أثارتها مشاكل إيفرجراند. وتغذي أيضا قيود أوسع نطاقا على القطاع العقاري الصيني مخاوف من تباطؤ التعافي الاقتصادي من تداعيات الوباء.

هذا وهبط الاسترليني بعد أن حذر وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتينج أن الناس يجب أن يستعدوا لارتفاع في أسعار الطاقة يطول أمده وسط نقص في الغاز الطبيعي الذي أدى إلى قفزة في تكاليف الطاقة. وتوقفت عدة شركات طاقة بريطانية عن إستقبال عملاء جدد حيث يكافح الموردون الصغار للطاقة لتلبية إلتزاماتهم السابقة ببيع الإمدادات بأسعار أقل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.