Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع موازنة الاسواق لتوترات الشرق الاوسط وتوقعات الامدادات

By يناير 19, 2024 81

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة حيث طغت التوترات الجيوسياسية وتعطل إنتاج النفط في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، بسبب الطقس البارد، على المخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب الصيني وتوقعات وفرة الامدادات.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2 سنت إلى 79.12 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنت إلى 74.21 دولار.

قفز الخامان القياسيان حوالي 2% يوم الخميس مع انضمام وكالة الطاقة الدولية إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في توقع نمو قوي للطلب العالمي على النفط. هذا الأسبوع، يتجه خام غرب تكساس الوسيط للارتفاع بنحو 2% بينما يتجه برنت إلى الارتفاع بنسبة 1%.

رفعت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس مرة أخرى توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024، رغم أن توقعاتها لا تزال أقل من توقعات أوبك، وقالت إن السوق تبدو مدعومة بشكل جيد بسبب النمو القوي خارج مجموعة المنتجين.

استمرت الهجمات على السفن الأمريكية من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن يوم الخميس، بعد ما يقرب من أسبوع من شن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد مواقعهم.

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس عن انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام قدره 2.5 مليون برميل بسبب الطلب القوي من المصافي في الأسبوع المنتهي في 12 يناير، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.