Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تفكير المستثمرين في هجمات البحر الأحمر وتوقعات خفض الفائدة الأمريكية

By فبراير 21, 2024 103

استعادت أسعار النفط بعض مكاسبها في التداولات الآسيوية يوم الأربعاء وسط مخاوف بشأن الهجمات على الشحن في البحر الأحمر وتزايد التوقعات بأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية سيستغرق وقت أطول مما كان يعتقد.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 30 سنت أو 0.36% إلى 82.64 دولار للبرميل الساعة 0324 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنت أو 0.34% إلى 77.3 دولار.

استمرت الهجمات الداعمة للفلسطينيين على السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب من قبل الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران في إثارة المخاوف بشأن تدفقات الشحن عبر الممر المائي الحيوي. وأصابت هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ أربعة سفن على الأقل منذ يوم الجمعة.

استخدمت واشنطن مرة أخرى حق النقض (الفيتو) يوم الثلاثاء ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس، مما أدى إلى عرقلة مطلب وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. وبدلا من ذلك، تسعى الولايات المتحدة إلى دفع مجلس الأمن إلى تبني قرار يربط وقف إطلاق النار بإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين لدى حماس.

في الوقت ذاته ، صرحت روسيا، التي تعهدت بخفض الانتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في إطار حزمة تخفيضات مع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+)، يوم الثلاثاء إنها تعتزم الوفاء بحصتها في أوبك+ في فبراير.

أثرت المخاوف من أن يستغرق تخفيض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وقت أطول مما كان متوقع على توقعات الطلب على النفط. وأدت بيانات التضخم الأمريكية الأسبوع الماضي إلى تراجع التوقعات ببداية وشيكة لدورة التيسير النقدي من الاحتياطي الفيدرالي، حيث يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن خفض في يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.