Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يقفز بعد هزيمة جونسون في مواجهته مع البرلمان

By أيلول/سبتمبر 05, 2019 483

حقق الاسترليني أكبر مكسب منذ ستة أشهر بعد ان إتخذ المشرعون البريطانيون خطوات جديدة نحو منع الحكومة من السعي نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق.

وقفز الاسترليني 1.5% إلى 1.2258 دولار بعدما صوت المشرعون لصالح إجبار رئيس الوزراء بوريس جونسون على تأجيل البريكست ثلاثة أشهر. وتلقى رئيس الوزراء ضربة جديدة بعد ان رفض البرلمان مقترح جونسون لعقد إنتخابات مبكرة يوم 15 أكتوبر، وتلك المرة الثالثة التي يتلقى فيها جونسون هزيمة برلمانية كبيرة بسبب خطته للبريكست خلال أربع وعشرين ساعة.

وكانت العملة البريطانية تراجعت بحدة بعد تولي جونسون السلطة، لكن تمكنت من تعويض بعض خسائرها هذا الأسبوع بعد ان خسر رئيس الوزراء أغلبيته في البرلمان. وقال حزب العمال المعارض إنه لن يؤيد دعوة جونسون لإجراء إنتخابات حتى يصبح تأجيل البريكست قانونا.

ولازال يتوقع المستثمرون مزيدا من الاضطرابات السياسية ويتحوطون من التقلبات السعرية حتى نهاية يناير 2020، الذي سيصبح الموعد النهائي القادم للبريكست، مما يعني ان هذا ارتياح مؤقت للاسترليني أكثر من أي شيء أخر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.