Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يقفز مع إستعداد المتعاملين لنهاية مثيرة للبريكست

By تشرين1/أكتوير 15, 2019 504

قفز الاسترليني أكثر من واحد بالمئة وإنخفضت عائدات السندات الحكومة البريطانية مع إقتراب مفاوضي بريطانيا والاتحاد الاوروبي من إتفاق بريكست.

وارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوياته في نحو خمسة أشهر وصعدت الأسهم المحلية بعد أن قال مسؤولون أوروبيون إن هناك تفاؤل بحدوث إنفراجة قبل نهاية اليوم. ويتنبأ المتعاملون في العقود الخيارية بأكبر تقلبات سعرية في الاسترليني منذ يوليو 2016 خلال الأسبوع القادم على إحتمالية توقيع زعماء المنطقة إتفاقا في قمة تبدأ يوم الخميس.

ولم تكن سوق العملة مضطربة إلى هذا الحد حول البريكست منذ أعقاب الإستفتاء الذي أطلق تلك العملية. وشهدت الأيام القليلة المنقضية تقلبات حادة في الاسترليني ، وسط أخبار متضاربة حول البريكست تجبر السوق على التأهب لتحرك سريع وعنيف بمجرد ان يتضح كيف ستغادر بريطانيا التكتل.

وحذر المسؤولون من ان المحادثات لم تنته حتى الأن لكن توجد مؤشرات على ان نصا قانونيا سيتم تقديمه لوفود الدول الأعضاء صباح يوم الاربعاء. والوقت ضيق أمام المفاوضين لتقديم مسودة إتفاق في اجتماع الزعماء الأوروبيين يوم الخميس.

وصعد الاسترليني 1.5% يوم الثلاثاء إلى 1.2797 دولار، وهو أقوى مستوى منذ 21 مايو. ومقابل اليورو، ارتفع 1.1% إلى 86.48 بنسا، وهو أقوى مستوى منذ منتصف مايو. وارتفع مستوى التقلبات في زوج الاسترليني/دولار خلال أسبوع بمقدار 171 نقطة أساس إلى 18.85%، وهو مستوى لم يتسجل منذ السابع من يوليو 2016.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.