Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع بعد بيانات تظهر تحسنا في الاقتصاد الصيني

By كانون1/ديسمبر 16, 2019 654

إستهلت أسواق الأسهم العالمية الأسبوع على ارتفاع حيث أشارت بيانات إلى تحسن في الاقتصاد الصيني مما عزز التفاؤل بأن بعض من أكبر الغيوم التي تخيم على الأسواق تنقشع.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 188 نقطة أو 0.7% إلى 28324 نقطة بينما أضاف مؤشر ستاندرد اند بورز 0.9%. وارتفع مؤشر ناسدك المجمع 1.1%. وسجلت المؤشرات الثلاث الرئيسية مستويات قياسية خلال تعاملات الجلسة.

وفي الخارج، ربح مؤشر ستوكس يوروب 600 1.5% ليصل مستوى قياسي جديد، وأنهى مؤشر شنغهاي المجمع تعاملاته على ارتفاع 0.6%.

واظهرت بيانات جديدة ان النشاط الاقتصادي الصيني، بما يشمل إنتاج المصانع وإنفاق المستهلك، تحسن في نوفمبر. وربما تساعد هذه النتائج الأفضل من المتوقع في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ولاقت الأسواق دعما الاسبوع الماضي حيث تنحسر على ما يبدو مخاطر رئيسية تواجه نمو الاقتصاد العالمي، التي من بينها الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وتعديلات على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية والغموض حول البريكست. ويوم الجمعة، توصلت الولايات المتحدة إلى هدنة مع الصين بعد ان حصلت على تعهد من بكين بزيادة مشتريات المنتجات الزراعية مما يوقف بشكل مؤقت التوترات التي أثارت إضطرابات في الأسواق لأغلب العام.

وارتفع عائد السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات إلى 1.870% من 1.820% يوم الجمعة مع قيام المستثمرين ببيع الديون الحكومية الأمريكية لصالح الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وارتفعت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي 0.4% معززة مكاسب تحققت على خلفية الاتفاق التجاري الاسبوع الماضي. ونزلت العقود الاجلة للذهب 0.1%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.