Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح مع إنحسار التفاؤل التجاري

By كانون1/ديسمبر 13, 2019 500

أثار تجدد القلاقل التجارية مخاوف الأسواق المالية مما دفع الأسهم الأمريكية للانخفاض وأسعار السندات للارتفاع إذ تنامى قلق المستثمرين حول تفاصيل اتفاق جزئي مع الصين.

وتأرجح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بين مكاسب وخسائر وسط إشارات متضاربة من الجانبين حول النطاق والبنود المحتملة لأي اتفاق تجاري وهو ما أثار حفيظة المستثمرين الذين كانوا قد وصلوا بالأسهم إلى أعلى مستويات على الإطلاق يوم الخميس على أنباء بأن اتفاقا بات مكتملا تقريبا.   

وتحولت الأسهم للانخفاض ونزلت بحدة عائدات السندات الأمريكية عندما شكك الرئيس دونالد ترامب، في أول تعليقاته عن التطورات بالأمس، في ان الولايات المتحدة مستعدة ان تلغي جزئيا رسوم جمركية قائمة.

ونزلت الأسهم أيضا على خبر ان الصين لم تلتزم برقم محدد لمشتريات سلع أمريكية في حين يروج ترامب لمشتريات في حدود 50 مليار دولار.

وطغى تجدد القلق على انتخابات بريطانيا التي وضعت الدولة على الطريق نحو مغادرة الاتحاد الأوروبي الشهر القادم.

وارتفع مؤشر ناسدك المجمع أقل من 0.1% بينما نزل مؤشر ستاندرد اند بورز حوالي 0.2% بعد تسجيله مستوى قياسي مرتفع يوم الخميس. وفقد مؤشر داو جونز الصناعي 0.2%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.