Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط مستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر

By كانون1/ديسمبر 30, 2019 430

تداول النفط الخام قرب أعلى مستوى إغلاق منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعد ان إنكمشت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع مما يهديء المخاوف من فائض في المعروض.

وإستقرت العقود الاجلة للخام الأمريكي بعد صعودها للأسبوع الرابع على التوالي يوم الجمعة، في أطول فترة مكاسب أسبوعية منذ أبريل. وإنخفضت مخزونات الخام الأمريكية 5.47 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 20 ديسمبر، وهو انخفاض يزيد عن ثلاثة أمثال متوسط التوقعات في مسح بلومبرج.

هذا وإستأنف العراق الإنتاج في حقل نفطي بعد توقف دام يوما واحدا بسبب تعذر وصول العاملين إلى الحقل بفعل قطع الطرق من قبل متظاهرين.

ويتجه النفط نحو تحقيق أكبر مكسب سنوي منذ 2016 بعد ان تلقى دفعة مؤخرا من إنفراجة في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وإلتزام من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها لزيادة تخفيضات الإنتاج.

وتبقى صناديق التحوط متفائلة تجاه الأسعار مما رفع المراهنات على صعود خام برنت إلى اعلى مستوى في سبعة أشهر، رغم تعليقات من روسيا بأن تحالف "أوبك بلس" سيناقش إنهاء قيود الإنتاج العام القادم.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير 17 سنت إلى 61.89 دولار للبرميل في الساعة 10:32 صباحا بتوقيت لندن (12:32 بتوقيت القاهرة). وتتجه الأسعار أيضا نحو تسجيل أكبر مكسب شهري منذ يناير.

وأضاف خام برنت تسليم فبراير 39 سنت أو 0.6% ليصل إلى 68.55 دولار للبرميل.

وبينما يستمر القلق حول زيادة الإنتاج من البلدان غير العضوه بأوبك من ضمنها الولايات المتحدة والبرازيل، إلا ان بعض تلك المخاوف يقابله انخفاض مخزونات الخام الأمريكية للاسبوع الثاني إلى أدنى مستوى منذ شهرين. وجاء الإنخفاض رغم أول تراجع في الصادرات منذ أواخر نوفمبر، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة يوم الجمعة. ولكن ارتفعت مخزونات البنزين للأسبوع السابع على التوالي إلى أعلى مستوى منذ منتصف مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.