Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة بكورونا في إيطاليا تسجل أكبر زيادة في 5 أيام، والمحارق تتكدس بالجثث

By مارس 26, 2020 618

سجلت إيطاليا أكبر زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أخر خمسة أيام حيث ينتشر المرض بشكل أكبر في إقليم لومبارديا الشمالي، رغم قواعد إغلاق  صارمة على مدى أسابيع.

وأعلنت وكالة الحماية المدنية 6153 حالة إصابة جديدة يوم الخميس مقارنة مع 5210 قبل يوم.

وبلغ عدد الوفيات بالفيروس في أخر 24 ساعة 662 مقارنة مع 683 في اليوم السابق، وفقا للبيانات المعلنة في المؤتمر الصحفي اليومي للوكالة يوم الخميس. ويبلغ الأن إجمالي الحالات المؤكد إصابتها في الدولة 80.539، بينما تصل حصيلة الوفيات إلى 8.165.

ومع تكدس المحارق بالجثث، أوقفت ميلانو—عاصمة إقليم لومبارديا—يوم الخميس مراسم حرق جثث الضحايا ممن هم ليسوا من سكان المدينة، حسبما ذكرت وكالة أنسا للأنباء.

وبعد ان سجلت إيطاليا انخفاضاً في حالات الإصابة الجديدة يوم الاربعاء، حذر هانس كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا أنه من السابق لأوانه القول ان المرض بلغ ذروته. وقالت منظمة الصحة العالمية أن أوروبا تمثل الأن 7 من كل 10 حالات وفاة.

وقال البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق أنه سيلغي قيوداً على مشترياته من السندات، مما يمنحه قدرة غير محدودة على مكافحة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن التفشي.

وقال زعماء دول مجموعة العشرين يوم الخميس أنهم سيضخون أكثر من خمسة تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي وإالتزموا بفعل "كل ما يلزم" للتغلب على الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.