Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر قبل اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي

By تموز/يوليو 30, 2018 657

إستقر الذهب يوم الاثنين قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع الذي قد يقدم تلميحات بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة الأمريكية والدولار، وهما عاملين رئيسيين لأسعار المعدن النفيس.

وارتفع قليلا الذهب في المعاملات الفورية إلى 1223.21 دولار للأوقية في الساعة 1339 بتوقيت جرينتش مقارنة مع أدنى مستوى في عام 1211.08 دولار الذي سجله في وقت سابق من هذا الشهر. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1222.60 دولار للأوقية.

وتؤدي قوة العملة الأمريكية إلى جعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى، الذي قد يضعف الطلب. ويصعد الدولار منذ منتصف أبريل الذي أسفر عن خسائر بنحو 10 بالمئة للذهب.

وقال أوليفر نوجنت،  خبير السلع لدى اي.ان.جي "الذهب لازال متأثر بقصة الدولار ولا أرى أي بادرة على إنتهاء هذا الارتباط"، مضيفا ان المحرك الرئيسي لمكاسب الدولار هو تدفقات الملاذ الآمن عليه بسبب التوترات التجارية.

وتابع "غياب اهتمام المستثمرين دفع للذهب للتحرك كعملة، فلا توجد تدفقات ملاذ أمن على الذهب" .

وأشارت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي إنها تمضي قدما في محادثات مع كندا والمكسيك بعد الاتفاق على تعليق النزاع حول الرسوم الجمركية مع الاتحاد الأوروبي في اتفاق ربما يفسح المجال لتجدد الضغط على الصين.

ومن المتوقع ان يبقي البنك المركزي الأمريكي، الذي يبدأ الثلاثاء اجتماع يستمر يومين، أسعار الفائدة الرئيسية بلا تغيير بعد رفعها في يونيو، لكن يتطلع المستثمرون لإشارات حول توقيت الزيادة القادمة.

وتشير التوقعات لزيادتين إضافيتين لأسعار الفائدة هذا العام وثلاث زيادات العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.