Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني ينتعش بعد بيانات حدت من التوقعات بخفض أسعار الفائدة

By يناير 22, 2020 521

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار واليورو يوم الأربعاء حيث يقيم المستثمرون فرص قيام بنك إنجلترا بتخفيض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع القادم.

ورأت الأسواق المالية يوم الأربعاء فرصة أقل لخفض بنك إنجلترا سعر الفائدة من مستواه الحالي 0.75٪ في اجتماعه يوم 30 يناير، بعد أن أعلن اتحاد الصناعات البريطاني عن ارتفاع معنويات الشركات المصنعة إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2014.

وأظهرت بيانات ريفنتيف أن تسعير أسواق النقد يشير إلى أن المستثمرين يرون فرصة بنسبة حوالي 50 ٪ لخفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة، نزولاً من 70 ٪ يوم الاثنين.

وكان الجنيه الإسترليني يرتفع قبلها بعد أن أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن الاقتصاد البريطاني قد خلق وظائف بأقوى معدل منذ عام تقريبًا خلال الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر.

وقال مارك أندريه فونجيرن، رئيس أبحاث العملات في ام.ايه.إف جلوبال فوريكس "من المرجح أن تستمر ثقة الشركات في التحسن، بعباره أخرى،تخفيض سعر الفائدة في نهاية شهر يناير لن يكون ضروريًا".

وتابع " الاسترليني لا يزال جذابا".

وارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى له مقابل اليورو منذ أكثر من شهر عند 84.23 بنساً، مضيفاً إلى مكاسب تحققت في الجلسة السابقة. وأمام العملة الأمريكية، وصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.3153 دولارًا .

وبالنسبة للكثيرين، ينصب التركيز الآن على مؤشر مديري المشتريات لشهر يناير، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مؤشر مستقبلي يمكن أن يحسم قرار سعر الفائدة بطريقة أو بأخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.