Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

موجة الصقيع في أمريكا تخفض إنتاج النفط بحوالي مليوني برميل يومياً

By فبراير 16, 2021 425

هوى إنتاج النفط في الولايات المتحدة بأكثر من مليوني برميل يومياً إذ أن أشد طقس برودة منذ 30 عام يلحق ضرراً جسيماً بولايات منتجة رئيسية التي نادراً ما تتعامل مع موجات صقيع قطبية.

ورفع متداولون في النفط ومديرون تنفيذيون لشركات، الذي طلبوا عدم نشر أسمائهم، توقعاتهم لخسائر الإمدادات من تقدير سابق يوم الاثنين عند 1.5 مليون إلى 1.7 مليون. وقالوا أن الخسائر كبيرة تركزت بشكل خاص في حوض بيرميان، وهي المنطقة النفطية الأمريكية الأكثر إنتاجاً، الواقعة بين غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو. وكانت تخفيضات الإنتاج كبيرة أيضا في حقل إيجل فورد، في جنوب تكساس، وحوض أناداركو في ولاية أوكلاهوما.

وسيعادل مليوني برميل حوالي 18% من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي، بناء على أحدث بيانات حكومية.

وسيتوقف حجم المعروض المفقود على عدد الأيام التي فيها ينخفض بحدة الإنتاج. ويتوقع المتداولون أن يتعافى الإنتاج ببطء بحلول يوم الأربعاء حيث ترتفع درجات الحرارة في بيرميان. وكانت شهدت مقاطعة ميدلاند، عاصمة حوض إنتاج النفط، تهاوي درجات الحرارة إلى سالب 19 درجة مئوية يوم الاثنين، وهو أدنى مستوى منذ 1989، بحسب هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية.

وساعد توقف إنتاج النفط في حوض بيرميان في تجاوز خام غرب تكساس الوسيط، الخام القياسي في الولايات المتحدة، 60 دولار للبرميل يوم الاثنين لأول مرة منذ أكثر من عام. ومنذ وقتها، تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف بسبب أن مصافي التكرير أغلقت أيضا بسبب الطقس البارد، مما يحد من حجم الخام المطلوب في الوقت الحالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.