Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب بالتوازي مع الدولار بعد بيانات اقتصادية أمريكية

By كانون1/ديسمبر 21, 2017 725

استقر الذهب قرب أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله في تعاملات سابقة يوم الخميس بعد نشر بيانات أمريكية خاصة بالناتج المحلي الاجمالي وطلبات إعانة البطالة والتي لم تغير أراء المتعاملين بتحسن الاقتصاد وهو ما ترك الدولار مستقرا إلى حد كبير.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1265.02 دولار للاوقية في الساعة 1520 بتوقيت جرينتش دون تغيير يذكر عن مستواه في أواخر تعاملات يوم الاربعاء بعد تسجيله أعلى مستوى منذ السادس من ديسمبر عند 1268.26 دولار في تعاملات سابقة.

واستقبلت الأسواق العالمية بشكل فاتر يوم الخميس تمرير تخفيضات ضريبية أمريكية تم إقرارها بالأمس، بينما استقرت السندات بعد انخفاضها بحدة نتيجة شعور بالخوف من زيادة متوقعة في الدين الحكومي مطلوبة لتمويل الإعفاءات الضريبية.

وقال جوناثان باتلر المحلل في شركة متسوبيشي المالية "شهدنا عمليات بيع في الدولار والأسهم استنادا لمقولة اشتر على الشائعة وبع على الخبر منذ تمرير قانون الإصلاح الضريبي، وهو ما ساعد في تقديم بعض الدعم للذهب". "لكن فشل الذهب في الصعود فوق 1270 دولار مما يشير ان المتعاملين في السوق ربما يتوخون حذرهم بشأن تكوين مراكز مع إقترابنا من نهاية العام".

وتابع "الاختبار الحقيقي سيأتي إذا استمر صعود عوائد السندات الأمريكية مع ترقب المستثمرين زيادات جديدة في أسعار الفائدة العام القادم". "إذا حدث ذلك فقد يتعرض الذهب لضغوط كونه أصل لا يدر فائدة".

وبلغت عوائد السندات الأمريكية أعلى مستوياتها في تسعة أشهر يوم الاربعاء وسط تفاؤل ان الإصلاح الضريبي الأمريكي سيساعد في تعزيز النمو ومع تحسن البيانات الاقتصادية. وعادة ما يؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى صعود الدولار ويحد من جاذبية المعدن الذي لا يدر فائدة.

واستقرت عوائد السندات عند مستويات أدنى في وقت سابق اليوم بعد بيانات الناتج المحلي الاجمالي وطلبات إعانة البطالة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.