Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يستقر بعد انخفاضه بعد غزو أوكرانيا

By فبراير 25, 2022 674

استقر اليورو يوم الجمعة بعد الانخفاضات الحادة يوم الخميس بعد الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا والذي يعد أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية أيضا.

استقر الدولار مقابل معظم العملات حيث تراجعت الأسواق عن بعض التحركات المضطربة من اليوم السابق.

كما استعاد الروبل الروسي  بعض مكاسبه ، حيث تداول عند 82.8 للدولار ، بعد أن سجل أدنى مستوى قياسي له عند 89.986 للدولار في اليوم السابق.

صرح كريس تورنر رئيس الأسواق العالمية في ING: "أسواق العملات الأجنبية أهدأ قليلا هذا الصباح حيث يحاول العالم التعامل مع الحرب في أوروبا".

ردت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأخرى على الغزو الروسي لأوكرانيا بموجة من العقوبات أعاقت قدرة روسيا على القيام بأعمال تجارية بعملات رئيسية إلى جانب عقوبات ضد البنوك والشركات المملوكة للدولة.

استمر القتال يوم الجمعة على الرغم من تحسن معنويات المخاطرة في الأسواق بعد الصدمة التي حدثت في الـ 24 ساعة الماضية ، مع ارتداد مؤشر الأسهم الأوروبية بنسبة 1%.

تداول اليورو عند 1.1175 دولار ، متراجعا بنسبة 0.15% مقابل الدولار ، بعد ان لامس ادنى مستوياته عند 1.1106 دولار منذ مايو 2020 يوم الخميس.

استرد الاسترليني ايضا بعض قوته من انخفاض يوم الخميس ليتداول باستقرار مقابل الدولار عند 1.3389 دولار ، بعد ان سجل ادنى مستوى في 2022 عند 1.3272 دولار يوم الخميس.

استقر مؤشر الدولار الملاذ الامن مقابل سلة من العملات عند 97.162 بعد ان قفز لاعلى مستوياته منذ يونيو 2020 أمس.

بالإضافة إلى التداعيات المباشرة للحرب في أوكرانيا ، كان تجار العملات يحاولوا تقييم تأثيرها على السياسة النقدية في جميع أنحاء العالم.

صرح صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي إن الوضع في أوكرانيا قد يتسبب في إبطاء البنك المركزي الأوروبي عن خروجه من إجراءات التحفيز.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.