Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو والروبل يقلصا خسائرهما السابقة مع بدء روسيا محادثات مع أوكرانيا

By فبراير 28, 2022 404

قلص اليورو بعض خسائره المبكرة يوم الاثنين ، على غرار الروبل الذي قلص أيضا بعض انخفاضاته من أدنى مستوى له على الإطلاق ، بعد أن صرحت روسيا إنها بدأت محادثات مع أوكرانيا.

صرحت وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين إن المحادثات بين أوكرانيا وروسيا قد بدأت بعد وقت قصير من قول الجانب الأوكراني الشيء نفسه. شنت روسيا غزو أوكرانيا يوم الخميس.

بعد انخفاضه بنسبة 30% لـ 120 لكل دولار ، استعاد الروبل بعض قوته. ومع ذلك ، ولا يزال منخفض بنسبة 20% ، وتم تداوله عند 102 للدولار الساعة 1210 بتوقيت جرينتش.

انخفض اليورو بحوالي 1% في تداولات لندن المبكرة ، وانخفض بنسبة 0.7% مقابل الدولارعند 1.1194 دولار. كما قلص بعض انخفاضاته ايضا مقابل الين لينخفض بنسبة 0.6% عند 129.4 ين لكل يورو.

كثف الحلفاء الغربيون جهودهم لمعاقبة روسيا بعقوبات جديدة تشمل منع بعض بنوكها عن شبكة سويفت المالية والحد من قدرة موسكو على نشر احتياطياتها الأجنبية البالغة 630 مليار دولار وإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية. أبلغت الشركات أيضا عن خطط سحب الاستثمارات.

ومما زاد من توتر السوق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضع "قوات الردع" الروسية - التي تستخدم أسلحة نووية - في حالة تأهب قصوى.

وصرح محللون إنه من المتوقع أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تدمير اقتصاد البلاد ومنع البنك المركزي الروسي من استخدام احتياطياته من العملات الأجنبية للتدخلات المباشرة في أسواق العملات.

رفع البنك المركزي الروسي يوم الاثنين اسعار الفائدة بشكل حاد إلى 20% من 9.5% ، بعد يوم من الإعلان عن سلسلة من الإجراءات لدعم الأسواق المحلية. لكن هذا لم يفعل الكثير لدعم الروبل.

بشكل منفصل ، تراجع ارتفاع الدولار ، مع انخفاض العملة الامريكية بنسبة 0.17% إلى 96.986 مقابل سلة من العملات الأخرى.

تسعر الاسواق الان نسبة 90% لزيادة الاحتياطي الفيدرالي لاسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة اساس في اجتماع مارس ، حيث وضع الغزو حدا للتكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيزيد الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس.

كما قام المستثمرون بتقليص رهاناتهم على رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة في عام 2022.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.