Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الأسهم الأمريكية مع ترقب المستثمرين اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 19, 2019 454

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء لتقودها مكاسب في أسهم شركات المواد الأولية.

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 115 نقطة أو 0.4% إلى 26028 نقطة. وأضاف مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.5% بعد ان أغلق المؤشر القياسي يوم الاثنين عند أعلى مستوياته منذ أوائل أكتوبر. وارتفع مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التقنية 0.5%.

وارتفعت أسهم شركات المواد الأولية والكماليات الاستهلاكية المدرجة على مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.9% و0.7% على الترتيب.

وزادت أسهم بوينج، التي تتعرض لضغوط مؤخرا، 0.6% في وقت يدقق فيه محققون اتحاديون أمريكيون في تطوير الطائرة بوينج من طراز 737 ماكس بعد حادثي تحطم لها أسفرا عن سقوط قتلى في الأشهر الخمسة الماضية.

ويترقب المستثمرون اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي وبنك انجلترا في وقت لاحق من الأسبوع. وسيدقق المستثمرون في تصريحات البنكين المركزيين بحثا عن إشارات حول سلامة نمو الاقتصاد العالمي والتأثير المحتمل لأحداث تنطوي على خطر سياسي مثل البريكست.

وسيكون بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، المنتظر يوم الاربعاء، محل اهتمام خاص. وأثارت بيانات ضعيفة من عدة اقتصادات رئيسية في الأشهر الأخيرة المخاوف وإستشهد 30% من مديري الصناديق الذين إستطلع بنك أوف امريكا ميريل لينش أرائهم بتباطؤ النمو الصيني كأكبر خطر على الأسواق العالمية. وطغى ذلك على الحرب التجارية، التي كانت مبعث الخوف الأكبر للمستثمرين طيلة الأشهر التسعة الماضية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.