Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تحلق عاليا بدعم من شركات التقنية

By مارس 21, 2019 485

قادت أسهم شركات التقنية المؤشرات الرئيسية الأمريكية للارتفاع حيث أقبل المستثمرون من جديد على الأسهم بعد إشارة الاحتياطي الفيدرالي إنه سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير هذا العام.  

وارتفعت أسهم أبل ومايكرون تكنولوجي وأسهم أخرى سريعة النمو وسط موجة صعود واسعة النطاق مستمرة في كسب زخم مع مضي جلسة التداول. وقادت المكاسب مؤشرا داو جونز الصناعي واس اند بي 500 للارتفاع لأول مرة في ثلاث جلسات تداول.

وتؤكد المكاسب رغبة المستثمرين في شراء الأسهم طالما يحتفظ الاحتياطي الفيدرالي بموقف أكثر تيسيرا حيال السياسة النقدية. وارتفعت الأسهم لأغلب هذا العام، لكن قطع المكاسب فترات من الغموض حول وتيرة الاحتياطي الفيدرالي من زيادات أسعار الفائدة بالإضافة للمخاوف حول الخلاف التجاري للولايات المتحدة مع الصين.

وأزاح بشكل مؤقت مؤتمر صحفي يوم الاربعاء عقب اجتماع إستمر يومين للاحتياطي الفيدرالي مصدرا رئيسيا لعدم اليقين من أذهان المستثمرين مما مهد الطريق أمام المؤشرات الرئيسية لبلوغ مستويات مرتفعة جديدة. وارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.9% يوم الخميس مما يجعله يبعد 3% عن بلوغ مستوى قياسي جديد.

وقفز مؤشر الداو 225 نقطة أو 0.9% إلى 25968 نقطة بينما أضاف مؤشر اس اند بي 500 نسبة 0.9%. وأدت زيادة حادة في أسهم شركات التقنية إلى صعود مؤشر ناسدك المجمع 1.1% في أحدث التداولات.

وارتفعت أسهم أبل أكثر من 3% مع ترقب المستثمرين المحللين على حد سواء كشف مرتقب بشدة من الشركة عن منتجات جديدة الاسبوع القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.