Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع من مستويات قياسية بسبب نتائج أعمال مخيبة لشركات تجزئة

By تشرين2/نوفمبر 19, 2019 735

تراجعت الأسهم الأمريكية من مستويات قياسية يوم الثلاثاء بعد سلسلة تقارير أرباح ضعيفة لشركات عاملة في تجارة التجزئة.

وإنخفض مؤشر داو جونز الصناعي 0.1% إلى 28013 نقطة. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز أقل من 0.1% وربح مؤشر ناسدك المجمع 0.1%. وأنهت المؤشرات الثلاثة الرئيسية تعاملاتها يوم الاثنين عند مستويات قياسية.

وشهدت الأسهم الأمريكية بداية هادئة نسبيا لهذا الأسبوع. وقال فلوريان إيلبو، رئيس تحليل الاقتصاد الكلي في شركة إدارة الأصول يونيجيسشن، إن المستثمرين يتخذون موقفا أكثر حيادا في تقييمهم للمخاطر، وليس موقفا دفاعيا.

وأضاف إيلبو "الأسواق كانت تظن في نهاية أغسطس ان ركودا بات وشيكا، الأن يكتشف المستثمرون ان الأمر أقل سوءا من ذلك".

ولكن هذا قد يتغير. وكان التركيز يوم الثلاثاء على أسهم شركات التجزئة حيث تبدأ تلك المجموعة إعلان نتائجها للربع الثالث. وهبطت أسهم شركة "هوم ديبو" المدرجة على مؤشر الداو 5% بعد ان قلصت شركة تجارة التجزئة توقعاتها لنمو المبيعات. وهوت أسهم "كولز" ما يزيد عن 15% بعد ان خفضت توقعاتها للأرباح هذا العام.  

وألقت هذه التوقعات المخيبة للآمال من الشركتين بثقلها على أسهم شركات تجزئة أخرى أمريكية مع تنامي قلق المستثمرين بشأن سلامة قطاع كان قويا حتى الأن هذا العام. ونزلت أسهم ماسيز، التي من المقرر ان تعلن نتائجها في وقت لاحق من الأسبوع، 7.6% بينما تراجعت نوردستروم 4.5%. وهبطت أسهم شركة جاب 1.9%.

وكان مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل سلة من العملات، انخفض بحدة مباشرة بعد ان قال الرئيس ترامب إنه إجتمع مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في البيت الأبيض يوم الاثنين و"إحتج" على ان أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة جدا. ولكن قلص المؤشر أغلب تلك الخسائر في الساعات التالية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.