Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب الناجمة عن قوة التضخم الامريكي

By فبراير 19, 2024 117

انخفضت أسعار النفط مع عودة اهتمام المستثمرين إلى توقعات الطلب بعد تقارير عن ارتفاع أسعار المنتجين الامريكية، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مما أثار المخاوف من أن التضخم الثابت وارتفاع أسعار الفائدة سيحدا من نمو استهلاك الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 61 سنت بما يعادل 0.7% إلى 82.86 دولار للبرميل الساعة 0440 بتوقيت جرينتش.

وانخفض عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل 0.8% أو 60 سنت إلى 77.86 دولار.

استقرت عقود برنت وخام غرب تكساس الوسيط على ارتفاع يوم الجمعة، حيث عوضت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط تباطؤ توقعات الطلب من وكالة الطاقة الدولية.

ارتفعت أسعار المنتجين الامريكية أكثر من المتوقع في يناير وسط مكاسب قوية في تكاليف الخدمات، مما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف بشأن التضخم.

ولم تشهد الأسواق بعد اتجاه الطلب من الصين بعد عودة تلك الدولة من عطلة السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوع ، في حين من المقرر أن يبقي يوم الرؤساء في الولايات المتحدة التداولات هادئة نسبيا.

كما أشار صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة إلى "الصبر" تجاه تخفيضات أسعار الفائدة. تحافظ المعدلات المرتفعة على تكلفة شراء النفط، مما يوفر اتجاه هبوطي في السوق.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، استمرت التوترات في الشرق الأوسط حيث أدت الغارات الاسرائيلية إلى خروج ثاني أكبر مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة، وأعلن المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران مسئوليتهم عن هجوم على ناقلة نفط متجهة إلى الهند.

صرح دبلوماسيون إن من المرجح أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء على مسعى جزائري لدفع المجلس المؤلف من 15 عضو للمطالبة بوقف فوري لاطلاق النار لأسباب إنسانية في الصراع بين إسرائيل وحماس، مع إشارة الولايات المتحدة إلى أنها ستستخدم حق الرفض (الفيتو).

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.