Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم وول ستريت تنتعش بعد تقدم في المحادثات التجارية

By فبراير 15, 2019 1069

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي نحو 350 نقطة يوم الجمعة مع ترحيب المستثمرين بعلامات على تقدم في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتتجه المؤشر الثلاثة الرئيسية للأسهم الأمريكية نحو إنهاء الأسبوع على صعود بأكثر من 2%. ويتجه مؤشر الداو نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي مرتفعا أكثر من 13% حتى يوم الخميس-- في أفضل فترة مكاسب على مدى ثمانية أسابيع منذ سبتمبر 2009.

وغذى صعود مؤشر الداو مؤخرا إشارة الاحتياطي الفيدرالي إنه إنتهى من رفع أسعار الفائدة في الوقت الحالي بالإضافة لهدوء التوترات حول التجارة والرسوم بين الولايات المتحدة والصين.

ونزع الرئيس ترامب ومفاوضون تجاريون فتيل بعض التوترات يوم الجمعة. فصرح ترامب إن الولايات المتحدة قريبة من إبرام اتفاق مع الصين بينما قال المفاوضون إنهم إتفقوا على محادثات أكثر الاسبوع القادم في واشنطن بعد التفاوض هذا الاسبوع في بكين. وخلال المفاوضات الأخيرة، سعى الجانبان لتضييق الفجوة التي لازالت كبيرة بين التنازلات التي ترغب الصين في تقديمها وما ستقبله إدارة ترامب.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 348 نقطة أو 1.4% بينما أضاف مؤشر اس اند بي 500 نسبة 1% وصعد مؤشر ناسدك المجمع 0.7% في أحدث التداولات. ويتجه المؤشر الذي تطغى عليه شركات التقنية نحو الخروج من سوق هابطة إذا صمدت مكاسبه حتى جرس الإغلاق، بعد ارتفاعه أكثر من 20% من مستوى متدن سجله يوم 24 ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.