Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم وول ستريت ترتفع طفيفا مع ترقب محضر الفيدرالي وتطورات المحادثات التجارية

By فبراير 20, 2019 822

ارتفعت الأسهم الأمريكية قليلا يوم الاربعاء مواصلة موجة صعود في الاونة الأخيرة مع ترقب المستثمرين مزيد من التفاصيل حول المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومحضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 19 نقطة أو أقل من 0.1% إلى 25910 نقطة بينما ارتفع مؤشر اس اند بي 500 نسبة 0.1%. ويدخل المؤشران اليوم على ارتفاع نحو 11% هذا العام بما يجعل مؤشر الداو أقل 3.5% فقط عن أعلى مستوياته على الإطلاق الذي سجله العام الماضي ومؤشر اس اند بي أقل  نحو 5% عن أعلى مستوياته القياسية. وارتفع مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التقنية 0.3%.

وتعافى السوق هذا العام بفضل إشارات حذرة من الاحتياطي الفيدرالي حول زيادات أسعار الفائدة وتفاؤل بأن تتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري.

وقال الرئيس ترامب يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة قد لا تزيد معدل الرسوم على سلع صينية  كما هو مقرر بعد الأول من مارس مضيفا ان الموعد النهائي لمهلة التفاوض ليس "موعدا سحريا". وبينما يستعد مسؤولون على مستوى وزراء للإنضمام إلى المحادثات يوم الخميس، يتوقع بعض المحللين أخبارا إيجابية قد تعزز الثقة في الاقتصاد العالمي.

ويقيم المستثمرون تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة تريد تطمينات صينية بأن يكون استقرار اليوان جزء من أي اتفاق. ويأتي احتمال ان تكون ضوابط على العملة ضمن اتفاق تجاري بعد تعليقات عديدة من ترامب على مدى العام الماضي حول تفضيله لدولار أضعف وسياسة نقدية أقل ميلا لزيادات أسعار الفائدة.

وكانت المخاوف من ان يسرع الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة  قد عصفت بالأسواق نهاية عام 2018، لكن منذ حينها هدأ البنك المركزي المستثمرين بالإشارة إلى توقف.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.