Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تنتعش بعد تمديد ترامب الهدنة التجارية مع الصين

By فبراير 25, 2019 923

قفزت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين لتحذو حذو مؤشرات عالمية في الارتفاع بعد ان قال الرئيس ترامب إنه سيؤجل زيادة مخطط لها في الرسوم على سلع صينية.  

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 195 نقطة أو 0.8% إلى 26227 نقطة. وأضاف مؤشر اس اند بي 500 نسبة 0.7% بينما صعد مؤشر ناسدك المجمع 1%.

وكانت المخاوف من ان تترك الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أثرها على النمو العالمي قد كبحت تفاؤل مستثمرين كثيرين طوال العام الماضي. وساعد قرار ترامب تأجيل زيادة الرسوم التي كان من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ في نهاية الشهر في طمأنة المستثمرين ان الدولتين تقتربان ببطء نحو اتفاق محتمل.

وصعدت أسهم الشركات التي تأرجحت بسبب التوترات التجارية ليقفز سهم كاتربيلر 1.7% وبوينج 1.1%.

وبينما يشير الاحتياطي الفيدرالي أنه من المرجح ان يتوقف عن زيادات أسعار الفائدة وتثبت الأرباح الفصلية إنها أفضل مما كان يخشاها البعض، يرى محللون ان الأسهم أمامها مجال أكثر للصعود هذا العام.

وفي وقت لاحق من هذا الاسبوع، سيركز المحللون على بيانات ثقة المستهلك والناتج المحلي الاجمالي بالإضافة لشهادة نصف سنوية لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل حول السياسة النقدية. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، خلقت خلقت تقارير متضاربة صورة متباينة لأداء أكبر اقتصاد في العالم مما يثير قلق المحللين والمستثمرين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.