Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت تنخفض مع ترقب المستثمرين الخطوات القادمة في المفاوضات التجارية

By فبراير 26, 2019 514

ألقى تراجع أسهم شركة هوم ديبوت بثقله على مؤشر داو جونز الصناعي مما أوقف تعافي المؤشر الرئيسي خلال 2019 مع ترقب المستثمرين تطورات أكثر بشأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفضت أسهم هوم ديبوت أكثر من 2% بعد ان أعلنت الشركة الرائدة في مجال الأثاث وتحسين المنازل أرباحا أضعف من المتوقع خلال الربع الرابع بما يجعلها العبء الـأكبر على مؤشر الداو. وتأثر الداو أيضا بخسائر إضافية بين أسهم الشركات الصناعية والمالية، مثل كاتربيلر وجي بي مورجان، بما يجعله بصدد تسجيل ثاني تراجعاته في أخر سبعة جلسات تداول.

ورغم خسائر محدودة يوم الثلاثاء، قال محللون إن تطورات تجارية محتملة لازالت تسيطر على اهتمام المستثمرين. وعلى الرغم من ان الرئيس ترامب أكد يوم الاثنين أنه سيؤجل زيادة مخطط لها في رسوم إستيراد  على سلع صينية، قال مستثمرون إنهم يترقبون أخبار أخرى لضمان ان الجانبين يحرزان تقدما نحو اتفاق يجنب تصعيدا جديدا في التوترات.

وانخفض مؤشر الداو 94 نقطة أو 0.4% إلى 25997 نقطة في أخر التداولات حيث ان أكثر من نصف مكونات المؤشر سجل خسائر. وتراجع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.2%، بينما فقد مؤشر ناسدك المجمع 0.2%.

وداخل مؤشر الداو، انخفضت أسهم هوم ديبوت 2.3% بعد ان أعلنت شركة التجزئة ان المبيعات ارتفعت في الربع الرابع لكن أقل من المتوقع. وتتوقع الشركة أيضا تباطؤ نمو المبيعات خلال العام المالي الحالي.

وانخفضت أيضا أسهم جي.بي مورجان لتخسر 1% بعد ان صرح مدير تنفيذي ان إيرادات تداول البنك ستكون على الأرجح أقل بحدة من العام السابق. وساهمت أيضا تراجعات بين أسهم كاتربيلر ووالمارت في خسائر مؤشر الداو.

ويراقب المستثمرون أيضا الاحتياطي الفيدرالي. وقدم رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الذي يتحدث أمام الكونجرس يوم الثلاثاء، للمستثمرين توقعات بشأن أسعار الفائدة تهديء قلق المستثمرين حتى الأن في 2019. ومنذ حينها لا تتوقع الأسواق أي زيادات لأسعار الفائدة هذا العام وتعطي بيانات سي.ام.اي جروب إحتمالية بنسبة 97.8% لأن تبقى أسعار الفائدة عند أو دون مستوياتها الحالية حتى اجتماع ديسمبر 2019 على الأقل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.