Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح بعد تدهور في صادرات الصين

By كانون1/ديسمبر 09, 2019 537

تعثرت الأسهم الأمريكية  في مستهل الأسبوع بعد ان أظهرت بيانات اقتصادية جديدة إنخفاضا حادا في صادرات الصين إلى الولايات المتحدة مما يسلط الضوء على تأثير الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأضاف مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أقل من 0.1% بينما نزل مؤشر داو جونز الصناعي أقل من 0.1% وزاد مؤشر ناسدك المجمع 0.2%.

وجاءت هذه التحركات المتواضعة بعد ان إنخفضت صادرات الصين على نحو مفاجيء 1.1% في نوفمبر مقارنة بالعام السابق، بينما هبطت الشحنات إلى الولايات المتحدة 23%، وفقا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك الصينية يوم الأحد. وأثر عدم اليقين حول المحادثات التجارية بين الدولتين سلبا على التجارة العالمية والتوقعات الاقتصادية لأغلب العام، وجعل الأسواق مضطربة.

وبينما من المقرر ان تدخل جولة جديدة من الرسوم الجمركية حيز التنفيذ يوم الأحد مستهدفة واردات من الصين، قال مسؤول بوزارة التجارة الصينية يوم الاثنين ان بكين تآمل ان تسفر المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة عن نتيجة "مرضية" في أقرب وقت ممكن. ويتوقع بعض المحللين ان يؤجل ترامب فرض رسوم جديدة مع استمرار سعي المفاوضين نحو إتفاق. وقال مستشاره الاقتصادي لاري كودلو يوم الجمعة أنه لا توجد "مواعيد نهائية محددة" لإستكمال اتفاق تجاري محدود.

وقال جوفري يو، رئيس مكتب الاستثمار البريطاني لدى بنك يو.بي.أس لإدارة الثروات، "تفادي إنهيار تام في (المفاوضات) يبقى النتيجة الأهم للمستثمرين". "التوقعات محدودة بعض الشيء، بالتالي حتى إذا حدث شيء ما قبل الخامس عشر من ديسمبر، ربما لا يؤذن ببداية سوق صاعدة جديدة أو حدوث إنتعاشة في الاستثمار ونمو الناتج المحلي الاجمالي عالميا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.