Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع مع تقييم المستثمرين الأخبار المتعلقة بالتجارة

By كانون1/ديسمبر 05, 2019 649

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الخميس مع تقييم المستثمرين أحدث الأخبار المتعلقة بالصراع التجاري مع الصين وترقب تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة.

ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ومؤشر داو جونز الصناعي 0.1% لكل منهما بينما ارتفع مؤشر ناسدك المجمع أقل من 0.1%.

وتسيطر التقارير المتعلقة بالتجارة على تحركات الأسهم هذا الأسبوع. ويوم الخميس، قدمت الصين مجددا تطمينا حول حالة المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، مع تصريح متحدث باسم وزارة التجارة الصينية أن الفريقين التفاوضيين يبقيان على إتصال وثيق.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أشار الرئيس ترامب أن محادثات التجارة مع الصين قد تستمر إلى وقت طويل من العام القادم، لكنه صرح في وقت لاحق أن المحادثات تسير "بشكل جيد جدا".

ويراقب المستثمرون المحادثات عن كثب خاصة مع إقتراب الموجة القادمة من زيادات مقترحة في الرسوم الجمركية، التي من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ يوم الخامس عشر من ديسمبر.

وأظهرت بيانات اقتصادية جديدة يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة إنخفض الاسبوع الماضي، متراجعا إلى مستوى أقل من توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت وول ستريت جورنال أرائهم.

وستدقق الأسواق في بيانات وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة بحثا عن إشارات جديدة حول سلامة سوق العمل الأمريكية. وقد تصبح قراءات التوظيف أضعف في ضوء تباطؤ في إنفاق الاستثمار وانخفاض معلن في وقت سابق من هذا الأسبوع في عدد الوظائف الشاغرة الجديدة .

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.